قنوات التواصل
تستند عمليات مركز الاتصالات على استخدام أفضل الوسائل لضمان الجودة العالية والخدمة المميزة. حيث تم تطبيق تصنيف مركز الاتصال أيضا على جميع الاتصالات مع العملاء في مواضيع مختلفة وتوجيها إلى الموظفين المناسبين للتعامل مع المشكلة. وتتم متابعة مختلف الإجراءات المتخذة لإتمام العملية، وسوف ترسل نتائج الملاحظات أو الشكاوي عن طريق الفاكس أو الرسائل النصية القصيرة, أو البريد الإلكتروني أو غيرها من قنوات التواصل التي يفضلها العميل مثل:
الرد الصوتي التفاعلي(1111) - للتواصل عبر المكالمات الهاتفية ، حيث يمكن للعميل الاتصال على 1111 (الخط الساخن) والاستفادة من الخدمات التالية:
بوابة بلدية مسقط الالكترونية – يمكن للعملاء تقديم الملاحظات والشكاوى من خلال بوابة بلدية مسقط الالكترونية.
بإمكان العميل ملء وتقديم الاستمارة عبر الانترنت من خلال النظام. وسيتم توجيها إلى مركز اتصالات بلدية مسقط والتي سوف تقوم بتوجيه الرسالة إلى الدائرة المختصة والتي بدورها ستقوم بمتابعة الموضوع. ومن ثما إرسال الرد للعميل عبر الوسيلة التي يفضلها مثل المكالمة الهاتفية أو الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني.
البريد الالكتروني – كذالك يمكن للعملاء اختيار إرسال رسالة بريد الكتروني إلى contactus@mm.gov.om للاستفسارات او الاقتراحات او الشكاوي.
تطبيق الهواتف الذكية – مع إطلاق خدمة آي مسقط ، يمكن للمستخدمين إرسال الملاحظات الخاصة بهم مباشرة لمركز الاتصالات.
يمكنهم أيضا إرفاق الصور والمعلومات عبر نظام تحديد المواقع العالمي مع ملاحظاتهم. وبعد ذلك سوف يتم توجيه الملاحظات لمركز الاتصالات في بلدية مسقط, حيث سيتم تنفيذ ما يلزم من المتابعة. التطبيقات متوفرة في "app stores".
- الاستفسار عن حالة المعاملة.
- الاستماع إلى إجراءات بعض الخدمات.
- التحدث مع موظفي المركز (موظفين مؤهلين ومدربين للتعامل مع المكالمات).